اسماء البنوك في المانيا وماهو البنك المناسب لك

<yoastmark class=

اسماء البنوك في المانيا؛ البنوك هي مؤسسات مالية تعمل على تقديم مجموعة من الخدمات المالية و المصرفية للأفراد والشركات، وتشكل جزءاً أساسياً من البنية الاقتصادية في البلد كما تلعب دوراً حيوياً في دعم النشاط الاقتصادي وتمويل الاحتياجات المالية للمجتمع، فإذا كنت مهتماً بفهم كيفية الوصول الى خدمات البنوك في ألمانيا والاستفادة منها، عليك متابعة مقالنا الذي سنتحدث فيه عن اسماء البنوك في المانيا، وأنواعها وقائمة بأفضل أسماء البنوك الألمانية لعام 2023 مع الخدمات التي تقدمها.

البنوك في ألمانيا

إذا كنت تقيم في ألمانيا أو تفكر أنت و عائلتك في الانتقال للعيش فيها، فيجب عليك معرفة أفضل البنوك banks الموجودة هناك كما يمكنكم البحث في قائمة البنوك الأوروبية وبنوك المانيا وبيانات كل منها لمعرفة ما يناسب احتياجاتك الخاصة، حيث تتميز المصارف في ألمانيا بالمصداقية والموثوقية، وتقدم العديد من الخدمات المالية financial من أجل تلبية جميع احتياجات الأفراد والشركات الكبيرة منها والصغيرة.
من المعروف عن النظام المصرفي الألماني german بأنه يتألف من مجموعة من المصارف العامة والخاصة التي تدعم الاقتصاد و التي يزيد تاريخها عن مئتي عام، حيث يتمكن جميع المواطنين الألمانيين و الأجانب بعد انتقالهم الى ألمانيا، من اختيار أفضل المصارف من بينها والتي لها فروع في جميع أنحاء العالم، فهناك أكثر من 700 بنك ألماني، ويمتلك أغلبها مكاتب تمثيلية في العديد من دول أخرى في أوروبا والعالم العربي.

أنواع البنوك في ألمانيا

يمكن تقسيم المصارف دائماً إلى أنواع مختلفة ويعتمد التقسيم بشكل رئيسي على هيكل الملكية ومجال النشاط المعني و شروط التنظيم، ومع ذلك قد تتداخل عدة فئات مع بعضها فعلى سبيل المثال يمكن للبنك الخاص أن يكون بنك bank تعاوني، فالفروق بين هذه الفئات ليست ذات أهمية كبيرة بالنسبة للعملاء، وهنا نذكر أهم هذه التصنيفات أو الأنواع:

البنك العالمي أو الشامل

يمكن تعريفه بأنه مؤسسة مالية ائتمانية تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية banking services، ومن بين ألفين بنك موجود في ألمانيا يمكن تصنيف 95 بالمئة منها على أنها بنوك عالمية، أما المجالات التي تقدمها المصارف العالمية تشمل منتجات أعمال التأمين والإئتمان وفتح الحساب والقروض والودائع بالإضافة إلى حلول solutions معاملات الدفع والاستثمارات المصرفية والرأسمالية الخاصة بالعملاء customers التجاريين أو الخاصين.

البنوك الخاصة في ألمانيا

تتميز بأنها مملوكة للقطاع الخاص private وتحظى بالشكل القانوني للشركة مثل بنك دويتشه الألماني، وتشمل مجالات عمل المصارف الخاصة في ألمانيا تقديم الخدمات المصرفية للأفراد، وينصب التركيز الرئيسي لها على تقديم المشورة لعملاء القطاع الخاص من الأثرياء، حيث أن هذا النوع من الخدمات الذي يكون في مجال المشورة بشأن إدارة الثروات والتمويل finance، يمكن أن يكسب البنك bank الخاص نقود من خلال العمولات للأنشطة الاستشارية. ومن أهمها:

البنك العام في ألمانيا من اكبر اسماء البنوك في المانيا

حيث يشمل القطاع العام للمصارف في المقام الأول بنوك الإدخار وأيضاً بنوك الدولة، والرعاة لبنوك والدولة والإدخار هم السلطات المحلية والولايات والمقاطعات، وتقدم هذه المصارف العامة خدمات عديدة مثل توفير قروض للعملاء لفتح حسابات وحلول اسثمارية بالإضافة الى خدمة التمويل المالي و العقاري وإعادة الإعمار للعملاء من الشركات أو الأفراد، ومن أمثلة هذا النوع من البنك bank في ألمانيا:

البنك التعاوني في ألمانيا

يشمل هذا النوع من المصارف Volks-und Raiffeisenbanken بالإضافة الى بنوك مديرية الأمن العام التي تسمى بالمعاهد التعاونية الخاصة، والعملاء في البنك التعاوني هم أعضاء أيضاً وفي أغلب الأحيان يتعين عليهم الاكتتاب في الأسهم التعاونية من أجل التمكن من فتح حساب account بنكي أو إبرام عقد مع البنك التعاوني، وتعمل هذه المصارف على المستوى الإقليمي وأيضا في المجال الريفي، ومن الأمثلة لهذا النوع من المصارف: Sparda-Banken

البنك الاستثماري

تدير هذه المصارف الأعمال الاستثمارية للبنوك مثل تداول العملات الرقمية وأيضا إدارة الأصول، كما يشارك البنك الاستثماري في إجراءات شركة ما مثل الاكتتابات العامة الدولية، حيث يأتي مصطلح بنك bank الاستثمار في الأصل من الولايات المتحدة الأمريكية، للتميز بينها وبين نوع البنك التجاري، حيث تركز الخدمات في هذا البنك على الإصدار مثل إصدار الديون وحقوق الملكية بالإضافة الى تقديم المشورة للعملاء. ومن الأمثلة:

افضل 10 اسماء البنوك في المانيا

فيما يلي نعرض قائمة بأهم المصارف الرئيسية الموجودة في جمهورية ألمانيا الإتحادية:
  • دويتشه بنك Deutsche Bank؛
يتصدر هذا المصرف bank القائمة حسب إجمالي الأصول المكتسبة، يوجد مقره الرئيسي في فرانكفورت وتأسس في عام 1870 وفريق مؤلف من 100.000 موظف، فهو يتصدر قائمة المصارف الخاصة ووفقاً لآخر تقرير في عام 2021، فقد استحوذ على إجمالي أصول بقيمة 1.324 ترليون يورو.
  • مجموعة بنك DZ أو DZ Bank Group؛
الذي يعد ثاني أكبر بنك حسب إجمالي الأصول المكتسبة، وفي عام 2020 قد بلغ إجمالي أصوله حوالي 596 مليار يورو، ويقع مقره الرئيسي أيضاً في فرانكفورت.
  • بنك KfW bank أو KfW Bankgruppe؛
يعتبر ثالث أكبر بنك bank من حيث إجمالي الأصول المكتسبة، وحسب إحصائيات عام 2017 حصل على إجمالي اصول يقدر ب 472.3 مليار يورو، وقد تأسس kfw bank في عام 1948 ويقع المقر الرئيسي له أيضاً في فرانكفورت frankfurt.
  • كوميرز بنك Commerz bank؛
يعد بنك كومرتس او كميرز رابع أكبر بنك في القائمة وذلك حسب إجمالي الاصول، فقد تأسس في 26 من شهر فبراير عام 1870، ويقع مقره في فرانكفورت، أما عن أصوله فقد بلغت قيمتها في عام 2018 حوالي 462 مليار يورو.
  • بنك HypoVereinsbank (UniCredit Bank AG)؛
يعتبر أحد الشركات التي تتبع Unicredit وله 1150 فرعا، تم تأسيسه في عام 1998 ويقع المقر الرئيسي له في ميونخ، وتبلغ إجمالي أصوله حسب الإحصائيات لعام 2014 حوالي 300.0 مليار يورو، فهو يحتل المرتبة رقم خمسة في القائمة.
  • بنك Landes bank Baden-Württemberg؛
الذي يحصل على المركز السادس من بين 1800 بنك موجود في germany، وذلك وفقا لإجمالي الأصول المكتسبة والتي تصل إلى 285 مليار يورو حسب التقارير لعام 2014، فقد تم تأسيسه في عام 1990 ويقع مقره الرئيسي في شتوتغارت.
  • بنك Bayerische Landes bank (BayernLB)؛
يحصل على المرتبة السابعة في القائمة من حيث إجمالي الأصول وفقاً لموقع relbanks.com، فقد استحوذ على 257.743 مليار يورو من إجمالي الأصول في مارس 2014، وقد تأسس في سنة 1884 ويقع مقره الرئيسي في مدينة ميونخ munich.
  • بنك Norddeutsche Landesbank (Nord / LB)؛
الذي يحتل المركز الثامن في القائمة، وحسب موقع relbanks.com حصل على إجمالي أصول قدره 160 مليار يورو وذلك وفقاً لتقرير عام 2018، تم تأسيسه في عام 1970 ويقدم مجموعة من الخدمات الخاصة والعامة ويقع مقره في هانوفر.
  • بنك Landesbank Hessen-Thüringen (Helaba)؛
يحتل المركز التاسع في القائمة، وقد تأسس في يونيو عام 1953، ويقع مقره الرئيسي في فرانكفورت وإرفورت، كما استحوذ على إجمالي اصول قيمته 219.3 مليار يورو وفقا لتقارير عام 2020.
  • بنك NRW bank:
الذي حصل على المركز العاشر في القائمة، من حيث إجمالي الاصول المكتسبة، التي بلغت حوالي 147 مليار يورو وذلك حسب تقرير عام 2017، وقد تم تأسيس بنك NRW bank في سنة 2002 ويقع المقر الرئيسي له في مدينة دوسلدورف ومونستر.
ختاماً، تعرفنا في هذا المقال على موضوع مهم وهو اسماء البنوك في المانيا، كما سلطنا الضوء على أنواع المصارف والخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى قائمة أفضل البنوك في ألمانيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى