خالد بوزان تعليم اللغة الالمانية

خالد بوزان تعليم اللغة الالمانية
خالد بوزان تعليم اللغة الالمانية
خالد بوزان تعليم اللغة الألمانية، تعد قناة المدرس خالد بوزان التعليمية من أشهر القنوات على يوتيوب، حيث حازت على شهرة واسعة وأصبحت مقصداً لجميع المبتدئين، وينصح بها الجميع بسبب شمولية المعلومات الموجودة فيها ودقتها، والتي تسهم في تعلم الالمانية وتساعد في اجتياز الاختبارات بسلاسة، تابع القراءة للتعرف على خالد بوزان تعليم اللغة الالمانية، وأهم محتويات قناته التعليمية الشهيرة.

 خالد بوزان على يوتيوب

ينحدر خالد بوزان من أصول سورية كردية، فهو مدرس لغة المانية مختص في تعليم أصول وقواعد اللغة، تأسست قناة  khaled bozan  المختصة بالتعليم في تشرين الأول عام 2014، وهي تعلم الطلاب العرب اللغه الالمانية بأسلوب حديث من الصفر، حيث تبدأ مع التلميذ بدراسة المعلومات البسيطة الأولية انتقالاً إلى المستوى المتوسط ثم المتقدم.
وهي تحوي على مئات الفيديوهات التفاعلية التي تعلم اللغة، بالإضافة إلى فيديوهات أخرى تناقش مواضيع هامة، مع تقديم الإرشاد حول العيش في المانيا والعمل فيها.

أقسام قناة خالد بوزان

تشمل قناة خالد بوزان على ثلاثة أقسام تعليمية، حيث تبدأ دورة المستوى الأول بتعليم الحروف الألمانية والأرقام، بالإضافة إلى الضمائر وأدوات التنكير والتعريف، مع تعليم تركيب الجمل والنطق الصحيح بالإضافة إلى حروف الجر، كما تعلم الأفعال الشاذة والنظامية والأفعال الانعكاسية، كما تعرف المتعلم على أزمنة الأفعال الماضي والمضارع التام والبسيط، وصياغة الأمر و أسلوب الاستفهام والربط.
وفي دورة المستوى المتوسط نجد دروس عن المفردات الألمانية شائعة الاستخدام، مع الجمل والتراكيب التي تستعمل في الحديث بشكل يومي، إضافة إلى اختبارات مهمتها إعداد التلاميذ لاجتياز الامتحان في مختلف المستويات اللغوية.
حققت دروس المدرب خالد بوزان ما يقارب من مليونين ونصف مشاهدة على يوتيوب، وهي نسبة عالية تدل على النجاح العظيم في الوصول إلى المتعلمين في البلدان العربية واستفادتهم منها بشكل كبير، أما القناة بشكل عام حققت ما يقارب 86 مليون مشاهدة، وحصلت على 363 ألف مشترك يمكنك زيارتها عبر الرابط التالي 

خطة خالد بوزان في تعلم اللغة الالمانية

يتبع خالد بوزان أسلوب التسلسل في سرد المعلومات، فهو يسير بشكل متدرج في عرض المعلومات وتبسيطها، وهذا ما نلاحظه في طريقة عرض محتوياته على قناته في يوتيوب، حيث تنقسم اللغة الألمانية إلى ستة مستويات اساسية يعرضها كالتالي:
  • A1 حيث يعرض لك في هذا المستوى أساسيات اللغة.
  • A2 يعد تكملة للمستوى الأول وفي نهايته ستصبح قادراً على تكوين جمل بسيطة وأسئلة شائعة في الحياة اليومية.
  • B1 وهو بداية المستوى المتوسط وتراكيبه اللغوية أعقد.
  • B2 تكملة للمستوى المتوسط وعند إكمالك جميع حلقات الكورس تصبح قادراً على التحدث بشكل سلس وسليم.
  • C1 وهو مستوى متقدم يمكنك من التحدث بطلاقة وهو ماتطلبه الجامعات في المانيا.
  • C2 المستوى الأعلى في اللغة وهو غير مطلوب إلا لذوي الاختصاص.

هل تعلم اللغة الألمانية مع خالد بوزان صعب؟

تعد اللغة الألمانية ثاني لغة من حيث الإقبال على تعلمها بعد اللغة الانكليزية، لذا كثر المدربين وانتشرت مقاطع الفيديو التي تقوم بهذا الأمر، وهي ليست باللغة الصعبة لكن فيها العديد من القواعد التي تجعلها شبيهة باللغة العربية، كما تحتاج بعض الجهد لحفظ الكلمات وإتقانها، وفي حال عدم ممارسة اللغة والتحدث بها أنت معرض لنسيانها لأنها غير موجودة في حياتنا اليومية على عكس اللغات الأخرى.
لذا فإن متابعة الفيديوهات التعليمية للمدرب خالد بوزان، ومحاولة استعمال اللغة بشكل صحيح يومياً سيجعلك تتقنها ولن تجد فيها صعوبة أبداً.
في الختام وبعد الحديث عن خالد بوزان تعليم اللغة الالمانية وأهم 10 موضوعات للتعليم، يمكن القول أن تعلم اللغة الالمانية ليست بالمهمة الصعبة، لكنها تحتاج إلى التركيز والمتابعة اليومية لللوصول إلى الإتقان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى