مخالفة السرعة في المانيا

<yoastmark class=

مخالفة السرعة في المانيا

مخالفة السرعة في المانيا؛ التي تعتبر من أهم الأمور التي يرغب كل شخص يحصل على رخصة قيادة في ألمانيا معرفتها، لأن الالتزام بحدود السرعة يعد أحد الأسباب التي تجعل الهيئة التشريعية تنص على تحديد السرعة في قانون المرور على الطريق، والذي يعتبر أمر ضروري جداً بالنسبة للسلامة العامة على الطرق وأيضاً للسلامة الشخصية لمستخدمي الطرق، سنتعرف أكثر ضمن هذا المقال على مخالفة السرعة في المانيا والغرامات التي تفرض على مرتكبي مثل هذه المخالفات.

قانون السرعة في المانيا

تعد ألمانيا واحدة من أفضل الدول التي تحترم القوانين بكافة أشكالها، لذلك نجدها دائما متصدرة قائمة الدول الأكثر أماناً في العالم، مما يجعل معدل الجريمة منخفض بالمقارنة مع الدول الأخرى، وقانون السير الألماني والذي يرمز له STVG والصادر بتاريخ 3/9/1909 يعتبر واحداً من القوانين التي تلقى احتراماً كبيراً من قبل المجتمع الألماني، وهنا نذكر اهم بنود و قواعد هذا القانون:
  • لا يجوز لأي شخص يقود مركبة في المانيا مهما كان نوعها سيارة أو دراجة نارية أو شاحنة، أن يقود بسرعة عالية فيجب أن تكون المركبة تحت السيطرة و السرعة متناسبة مع حركة المرور والظروف الجوية والرؤية ونوع الطريق سواء بمسار واحد أو مسارين.
  • إذا كانت الرؤية لمسافة أقل من 50 متر بسبب وجود الثلوج أو الأمطار أو الضباب فهنا لا يسمح بالقيادة أسرع من 50 كم في الساعة، إذا لم تكن هناك حاجة للقيادة بسرعة أقل.
  • يجب على كل سائق في المانيا أن يتصرف بشكل صحيح تجاه الأطفال وكبار السن، من خلال تقليل السرعة والاستعداد الدائم للفرملة لتجنب ارتكاب أي مخالفة.

مخالفة السرعة في المانيا

تعرف دولة ألمانيا بتشريع قوانين مرورية صارمة للحفاظ على الأمان، لضمان عدم حدوث أي مخالفات أو حوادث يمكن أن يترتب عليها خسائر في الأرواح، لذلك يجب على أي مواطن ألماني أو شخص يسكن في ألمانيا ولديه أي سيارة مهما كان نوعها أن يلتزم بهذه القوانين المرورية، وهذا الأمر الذي جعل نظام المرور الألماني من أفضل أنظمة المرور على مستوى أوروبا والعالم أجمع.
يعني هذا القانون أن أية مخالفات تحدث في الطريق يدفع مرتكبها غرامة مالية كبيرة، وقد صدر هذا القانون في عام 1909 وخضع لتغيرات كثيرة بسبب التحديثات التي طالت تكنولوجيا السيارات والطرقات، وفي التحديثات الأخيرة التي جرت عام 2022 أصبحت قيمة المخالفات المرورية في المانيا كبيرة جداً لتصبح رادعاً قوياً لعدم حدوث أي مخالفات لاحقة، بالإضافة إلى إدراج مخالفات و عقوبات جديدة وأهمها مخالفة السرعة في المانيا حظر القيادة، وضع النقاط، بالإضافة إلى تمديد فترة التدريب الخاصة بالمتدربين الجدد على القيادة.

غرامة مخالفات السرعة في ألمانيا

كما ذكرنا قبل أن الحكومة الألمانية قامت مؤخراً بالإعلان عن قانون مخالفات المرور و السير عام 2022، الذي تضمن مجموعة من التعديلات والتي شملت جدول مخالفات السرعة في ألمانيا، ولكن من المعروف أن جدول المخالفات يتم تطبيقه استناداً الى عدة عوامل، أهمها مكان ارتكاب المخالفات المرورية، داخل أو خارج المدينة إليكم اهم الغرامات التي تخص المخالفات بناء على مكان حدوث الحادث:

مخالفات السرعة في ألمانيا خارج المدينة

تتراوح غرامات مخالفات تجاوز السرعة في قانون المرور في  المانيا بين 20 و700 يورو حسب القانون الجديد الذي يخص مخالفات المرور و السير الذي دخل حيز التنفيذ بشكل رسمي مخالفة السرعة في المانيا وهي مقسمة على النحو الآتي:
  • حسب نظام المخالفات المرورية في ألمانيا إذا تجاوزت السرعة 10 كيلو متر في الساعه يدفع الشخص الغرامة التي تبلغ 20 يورو.
  • في حال تم رفع السرعة من 11 الى 15 كيلو متر في الساعه يدفع الشخص 40 يورو في ألمانيا.
  • حسب القانون الذي يخص مخالفات السير في المانيا، يدفع سائقي المركبات السريعة غرامه قدرها 60 يورو في حال رفع السرعة من 16 الى 20 كم/  الساعه.
  • دفع غرامه مالية تصل الى 100 يورو في حال تجاوز للسرعة من 21 الى 25 كم في الساعه.
  • دفع 150 يورو في حالات تجاوز السرعة من 26 الى 30 كم في الساعه، مع احتساب نقطة للسائق بالإضافة الى توقيفه شهر عن القياده في حال ارتكاب السائق لمثل هذه المخالفات مرتين في السنة حسب القانون في ألمانيا.
  • في حالة تجاوز الحد المسموح به  للسرعة من 31 الى 40 كم/ الساعه يتم دفع غرامه تبلغ 200 يورو، بالإضافة الى احتساب نقطة للسائق وتوقيفه أيضا شهر عن القياده في حال ارتكابه نفس المخالفة مرتين في العام.
  • دفع غرامه مالية قدرها 320 يورو إذا تم تجاوز السرعة التي تتراوح بين 41 و 50 كم/ الساعه، بالإضافة الى احتساب نقطتين للسائق وحرمانه شهر من القياده حسب القانون الذي يخص مخالفات المرور في المانيا.
  •  غرامه قدرها 480 يورو في حال زيادة السرعة من 51 الى 60 كيلو متر في الساعه، مع احتساب نقطتين للسائق وحرمانه لمدة شهر من القيادة.
  • دفع مبلغ قدره 600 يورو إذا زادت السرعة من 61 الى 70 كيلو متر في الساعه، واحتساب نقطتين وحرمان السائق لمدة شهرين من السواقة داخل ألمانيا.
  • دفع مبلغ قدره 700 يورو إذا زادت السرعة عن 70 كيلو متر في الساعه  وأيضاً احتساب نقطتين للسائق مع حرمانه لمدة ثلاثة شهور من القياده في المانيا.

قانون مخالفات السرعة في المانيا داخل المدينة

حسب القانون مخالفة السرعة في المانيا المروري في المانيا وبحكم أن زيادة السرعة ضمن المدن قد تشكل خطراً أكبر بالمقارنة مع السرعه في المناطق خارج المدينة، نجد أن الغرامات التي تسجل بحق المخالفين داخل المدينة تكون أكبر فهي تتراوح بين 30 الى 800 يورو لسائقي المركبات على اختلاف أنواعها، وفق الآتي:
  • حسب القانون الذي يخص مخالفات السير يدفع السائق 30 يورو في حال زادت السرعة عن 10 كم/ ساعة.
  • دفع 50 يورو إذا تجاوت السرعة 11 الى 15 كيلو متر في الساعه.
  • غرامه قدرها 70 يورو يدفعها السائق في حال زادت السرعة حوالي 16 الى 20 كم/ الساعه.
  • في حال كانت السرعة تتراوح بين 21 و 25 كيلو متر في الساعه يدفع المخالف غرامة تبلغ 115 يورو مع احتساب نقطة له.
  • دفع مبلغ قدره 180 يورو بالإضافة الى احتساب نقطة للسائق مع توقيفه عن القياده مدة شهر كامل في حال قيادته بسرعه تتراوح بين 26 و30 km/h.
  • يدفع السائق غرامه مالية قدرها 260 يورو، اذا كانت السرعة تجاوزت 31 و40 كم/ الساعه بالإضافة الى احتساب نقطتين للسائق ومنعه من القياده شهر في ألمانيا.
  • مبلغ مالي قدره 400 يورو إذا كانت سرعه السائق مرتفعة بحوالي 41 الى 50 كم في الساعه، كما يتم احتساب نقطتين له ومنعه شهر من القياده.
  • يحرم السائق حسب القانون الذي يخص مخالفات السير من القياده مدة شهرين وتحتسب نقطتين له ويدفع 560 يورو إذا تجاوزت سرعته 51 الى 60 كيلو متر في الساعه.
  • يتم دفع غرامه قدرها 700 يورو في حالة القياده بسرعه تتراوح بين 61 الى 70 كيلو متر في الساعه بالإضافة الى احتساب نقطتين للسائق ومنعه من السياقة مدة ثلاثة شهور في ألمانيا.
  • أما في حالات تجاوز سرعة 70 كيلو متر في الساعه يتم تغريم السائق بمبلغ قدره 800 يورو مع احتساب نقطتين وحرمانه لمدة ثلاثة شهور من القياده كعقوبة على مخالفة السرعة.

كيف اعرف اذا كان لدي مخالفة مرورية في المانيا؟

يعتبر من أكثر الأسئلة المطروحة ويعد أمراً في غاية السهولة، يمكنك معرفة المخالفات المرورية المسجلة بحقك بسهولة من خلال تحميل تطبيق الذي يمكنك من الاستعلام عن اية مخالفات مرورية في ألمانيا، ويتطلب الأمر تقديم بعض المعلومات الخاصة بك مثل نوع المركبات، موقع حدوث المخالفات المرورية داخل أو خارج المدينة، في الفترة التجريبية أو لا، وإذا كنت ترغب في معرفة إن كان لديك نقاط فلنسبورغ أو لا فعليك التوجه إلى مبنى فلنسبورغ في المانيا إذا كنت قريباً منه، أو مراسلتهم عبر البريد أو من خلال زيارة موقعهم الإلكتروني والاستعلام عن النقاط.
في نهاية المقال، تعرفنا على موضوع مخالفة السرعة في المانيا، بالإضافة الى قانون المرور و مخالفات السرعة والغرامات و العقوبات التي تفرض على مرتكبي مخالفات السرعة والتي تختلف باختلاف حدود السرعة ومكان ارتكابها سواءً ضمن المدينه أو خارجها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى