أفضل قاموس ألماني عربي

أفضل قاموس ألماني عربي
أفضل قاموس ألماني عربي

ما هو أفضل قاموس ألماني عربي؟ يبحث الكثير من المغتربين العرب في ألمانيا عن قاموس الماني عربي يفي بتساؤلاتهم حول ترجمة الكلمات الألمانية إلى العربية. فقد تزامنت زيادة الطلب على أفضل تطبيق قاموس ألماني عربي مع تزايد أعداد الراغبين بتعلم اللغة الألمانية مع ترافق كل هذا باطراد مع فتح الدولة الألمانية أبواب السفر إليها والحصول على فرص عمل مغرية فيها. في هذا المقال سنكون معك لنساعدك في اختيار أفضل قاموس ألماني عربي مع شرح تفصيلي عن ميزات كل مترجم ليكون رفيقك في رحلة تعلم الألمانية.

ما هو أفضل قاموس ألماني عربي؟

في الحقيقة، تختلف تقييمات تطبيقات التّرجمة بين مستوى كل شخص في درجة احترافه للغة وغايته من الترجمة. بعض القواميس مخصص لفئات معينة مثل: المعجم الطُبي الألماني، القاموس المكثف للعلوم الهندسية والرياضية، قاموس خاص بعلوم الإقتصاد، وغيرهم..

على متجر أمازون يتنافس أكثر من 500 قاموس عربي الماني  وبالعكس، تبقى مسألة الإختيار بينهم هي الأصعب. تُرى ما هو أفضل قاموس ألماني عربي يناسب احتياجاتي وما هي المعايير التي سأبني عليها اختياراتي؟ ما هو أفضل قاموس الماني عربي ناطق بدون انترنت  يوفر لي ترجمة احترافية؟ كل هذه الأسئلة  ستجد إجابتها في مقالنا الدسم اليوم.

مترجم قاموس الماني عربي – افضل 7

اخترنا لك قائمة بأفضل القواميس  التي من الضروري أن يرافقك أحدها في رحلة تعلمك للُّغة الألمانية:

قاموس الماني عربي – هانس فير

يعتبر  Hans Wehr أهم قاموس الماني عربي للترجمة من اللغة الألمانية إلى العربيّة والذي يستخدمه كبار الباحثين لترجمة المصطلحات والتي يصعب توفر ترجمة دقيقة لها في قواميس أخرى. لذا، فهو يعد الموسوعة الشاملة لمفردات اللغة العربيّة الفصحى مع مقابلاتها من الالمانية.

هانس فير
هانس فير

مزايا أفضل قاموس ألماني عربي – هانس فير

يتمتع القاموس بعدة ميزات، من أهمها:

  • دقة متناهية في ترجمة المفردات.
  • شرح معاني الكلمات في نسق سهل وترتيب مميز موثق الترابط والمصدر.
  • القاموس شامل و مفيد بشكل خاص للباحثين عن ترجمة احترافية لللكلمات العربية المعاصرة.
  • يتوفر القاموس من المكتبات فقد بيعت آلاف النسخ منه، كما يتوفر في المتاجر الإلكترونية مثل أمازون.

أفضل قاموس ألماني عربي – Duden

قاموس ألماني عربي - Duden
قاموس ألماني عربي – Duden

هو القاموس الأهم بالنسبة للألمان ولدارسي اللغة الألمانية من العرب والأكثر مبيعا، نظرا لاحتوائه على أكثر من 500 ألف مفردة أساسية و250 الف شرح تفصيلي حول أهم قواعد التهجئة والنطق وما إلى ذلك.

القاموس الطُبي – عربي الماني

وهو معجم شامل يضم أكثر من 40 ألف من المُصطلحات الخاصة في مجال الطب وكل مايتعلق به من مفردات علمية خاصة بكل من يعمل في اختصاص الطب البشري أو التمريض أو الأسنان.

أفضل قاموس عربي ألماني للعلوم الهندسية والرياضية

القاموس الذي يجمع كل مفردة مرتبطة بعلم الهندسة: معمارية، ميكانيكية، زراعية، تقنية، معلوماتية. إضافة إلى، قاموس دراسي يحتوي أكثر من 10 آلاف مصطلح يتعلق بعلوم ذات صلة بالرياضيات: علوم الفلك، الكمبيوتر، التكنولوجيا، الرياضيات المجردة والفيزياء.

أفضل قاموس الماني عربي ناطق مصور

يعد هذا القاموس هو المفضل للألمان الراغبين بتعلم اللغة العربية، ويأتي تفضيله من ناحية توفر مزايا عديدة فيه، تقدم فائدة كبيرة لمستخدميه. من أهم مزاياه:

  • يحتوي أكثر من 15 ألف كَلمة عربية مصورة ومترجمة إلى الألمانية.
  • القاموس الماني عربي مرفق بـ تطبيق ناطق يمكن تحميله بعد إثبات الشراء.
  • تتم عملية تنزيل التطبيق الناطق من متجر خاص ببيع التطبيقات وتوثيق عملية شراء الكتاب online، ومن ثم يمكن الحصول على ميزة النطق للكلمات المترجمة.

أفضل قاموس ألماني عربي – لعلوم الإقتصاد

أكثر من 10000 كَلمة متعلقة بعلوم الإدارة والمحاسبة فهو مُعجم شامل لمصطلحات المجال الإقتصادي . فهو خير رفيق لطلاب كلية الإقتصاد من العرب في ألمانيا.

قاموس جوتس شراجلة – الماني عربي

قاموس جوتس شراجلة - الماني عربي
قاموس جوتس شراجلة – الماني عربي

القاموس غوتس شراجله هو معجم ذائع الصيت عند الألمان وفي العالم العربي أيضا، حيث يفضله المترجمون في ترجمة الكتب الأدبية، نظرا لقدرته العودة بجذر الكلمة إلى الأصل القديم لها والبحث بشكل حِرَفي لا تجده في أي مترجم الماني عربي آخر.

افضل تطبيقات قواميس الماني عربي للاندرويد

على الرغم من أهمية القواميس الكتابية إلاّ أنه لا بد من وجود مترجم ألماني عربي في الأجهزة المحمولة وذلك لمرونة وسهولة العمل عليها. في هذه القائمة نستعرض أفضل 3 تطبيقات يمكن تحميلها بسهولة على هاتفك:

 

قاموس الماني شامل عربي ناطق بدون انترنت

تطبيق رائع ( dictionary arabic – german) يمكنه العمل بدون اتصال انترنت ويتميز عن غيره من التَطبيقات بما يلي:

  • قاموس الماني شامل عربي ناطق بدون انترنت
    قاموس الماني شامل عربي ناطق بدون انترنت

    سهل الإستخدام بواجهة مرنة عند التعامل معها.

  • يمكن التمتع بميزات قاموس الماني عربي بدون انترنت دائم
  • يضم أكثر من 250000 كَلمة مترجمة الماني عربي والعكس.
  • يحتوي تطبيق قاموس ألماني عربي بدون نت بالإضافة إلى الكلمات المترجمة الفردية المعجم الطبي والمعجم القانوني والقاموس الخاص بهندسة السيارات.
  • يمكن تنزيل التّطبيق مجانا عبر زيارتك لرابط التنزيل مباشرة لأجهزة android من متجر غوغل بلاي عبر الر ابط المباشر: من هنا

 

أفضل قاموس ألماني عربي – عرب ديكت

يعد arabdict app أفضل مترجم عربي انجليزي english – translator مجاني مع خاصية ترجمة النصوص بأسلوب دقيق و فوري لـ 6 من اللغات العالمية. يمكنك مع عرب دكت أيضا القيام بترجمة اللّغة الإنجليزية، التركية، الإسبانية والإيطالية. بالإضافة إلى الالماني و الفرنسي بدقة عالية.

يتوفر أحدث إصدار من التّطبيق لأجهزة الأندرويد  من خلال الرابط المباشر من متجر غوغل بلاي: من هنا

قاموس جلوسب  deutsch – arabisch

قاموس جلوسب  deutsch - arabisch
قاموس جلوسب  deutsch – arabisch

إذا كنت تبحث عن أفضل التّطبيقات لترجمة النصوص والكلمات من الألمانية إلى العربية بدقة واحترافية عالية، فنحن ننصحك بتطبيق Glosbe الذي سيوفرعليك الكثير من الوقت في العثور على تَرجمة صحيحة للمفردات، فهو غني بالعبارات والإصطلاحات مايزيد من 100 لغة أخرى غير العربية.

الجدير بالذكر، أنه لا يمكن الوصول إلى قاعدة بيانات تطبيق غلوسب بدون اتصال دائم بالإنترنت. إلاّ أن مزاياه الأخرى، مثل سهول التّرجمة وتعدد اللغات فيه والغنى الكبير بالمصطلحات من مختلف الجهات يجعله مميزا بالنسبة للمترجمين وطلاب اللغة على اختلافهم.

يمكن تحميل التّطبيق مباشرة من المتصفح الأساسي لديك عبر الرابط:  من هنا

الأسئلة الشائعة حول أفضل قاموس ألماني عربي

تتدوال منصات ومنتديات النقاش المختلفة كثير من التساؤلات التي تهم كل باحث عن تطبيق مُترجم عربي الماني، هنا سنحاول أن نقدم لك بعض الإجابات مستمدة من خبرتنا الطويلة:

ما هو أفضل تطبيق ترجمة ناطق؟

من المفيد جدا لتعلم اللغة الألمانية الإستفادة من تحويل الكلام المكتوب إلى صوت مسموع، يسمح هذا النوع من التّرجمة لدارسي اللّغة الحصول على تهجئة ولفظ سليمين لمخارج الحروف وتحسين المهارات اللغوية. في هذا الإطار هناك تطبيقين ممتازين يمكنهما مساعدتك في ذلك: تطبيق جوجل ترانسليت و تطبيق مايكروسوفت بينغ Microsoft Bing اللّذان يدعمان هذه الخاصية.

اقراء ايضا :: افضل 5 مترجم الماني عربي

سمعت الكثير عن مزايا قاموس جوجل ترانسليت الماني عربي، ولكن ما هي أبرز عيوبه؟

العيب الرئيسي في التطبيق، عدم قدرته على التعامل مع الجمل والمصطلحات المعقدة في اللغة، حيث يقوم  بالترجمة  حَرفيا بعيدا عن المعاني الخاصة بكل كلمة.

ما هي نصيحتك لي حول اختياري أفضل قاموس ألماني عربي؟

ببساطة، انضم للمجتمع الإفتراضي لمستخدمي تطبيقات الترجمة. يساعدك التواصل الفعال مع مستخدمين آخرين من طلاب وباحثين مشاركتهم أفكارهم وتفضيلاتهم كذلك التعرف على التحديثات الهامة في تطبيقات اللّغة والعثور على كل جديد يحقق منفعة لك.

باختصار، وختامًا لمقالنا أفضل قاموس ألماني عربي (german- arabic -dictionary) يمكننا القول أن جميع تطبيقات وقواميس مُترجم الماني عربي هي أدوات فعالة لمساعدتك في تعلم الالمانية وزيادة فهمك وتحسين تواصلك مع الآخرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى