افضل مواقع البحث عن سكن في ألمانيا

افضل مواقع البحث عن سكن في ألمانيا
افضل مواقع البحث عن سكن في ألمانيا

افضل مواقع البحث عن سكن في ألمانيا؛ التي تلقى رواجاً كبيراً بين السكان الأصليين أو الأشخاص الذين ينتقلون حديثاً الى ألمانيا، لما توفره من أريحية في البحث عن بيت الأحلام من وراء الشاشة وبدون إضاعة الوقت والجهد في زيارة عدة منازل والاختيار من بينها، سنتعرف في هذا المقال على افضل مواقع البحث عن سكن في ألمانيا، مع أهم المميزات التي يقدمها كل موقع من المواقع المختصة بإيجاد شقق سكن في المانيا.

كيف تحصل على سكن في ألمانيا؟

أصبح البحث عن شقق للسكن والإيجار في ألمانيا أمراً في بالغ الأهمية، وخاصةً للأشخاص الذين يتطلعون إلى الانتقال للعيش في ألمانيا من أجل الدراسة أو البحث عن عمل أو ما شابه، لذلك نشأت العديد من المواقع والتطبيقات على شبكة  الانترنت online التي تعنى بالبحث عن بيوت للإيجار أو السكن، مع عرض كافة التفاصيل التي تتضمن خدمات مقارنة الأسعار  المواقع في ألمانيا و المكان وعدد الغرف وحجم كل منها ومميزاتها.
تعتبر عملية البحث عن منزل جديد للإقامة في المانيا من الأمور المعقدة سواء كان ذلك من خلال عملية شراء أو إيجار، لأنها تحتاج إلى الكثير من الجهد، وعند الرغبة في البحث عن أفضل مكان للسكن هناك عدة نقاط يجب مراعاتها ومن أهمها موضوع المواصلات ووسائل النقل بالإضافة إلى الأماكن المفضلة و القرب من مركز المدينة والمواقع الحيوية مثل الجامعات والمدارس والمتاجر.

افضل مواقع البحث عن سكن في ألمانيا

توجد عدة مواقع إلكترونية على الإنترنت متخصصة في مجال البحث عن أفضل الشقق السكنية والمنازل في ألمانيا، وتعتبر هذه المواقع بوابات هامة جدا لعدد كبير من المستخدمين الذين يبحثون عن شقق سكنية مخصصة للحصول على المساعدة لتأجير وبيع والشراء والإيجار وذلك لمختلف فئات وطبقات المجتمع من الطلاب الألمان والأجانب والمقيمين والمهاجرين، كما أن معظم هذه المواقع تعمل على توفير وتنظيم مختلف عمليات البيع و الشراء بسهولة لكامل العقارات السكنية والصناعية والتجارية بمختلف أحجامها ومساحاتها، وفي الفقرة التالية سنقدم لكم فيما يلي افضل مواقع البحث عن سكن المشهورة في ألمانيا:

افضل مواقع البحث عن سكن في ألمانيا موقع Immobilienscout24 في ألمانيا

يعتبر هذا الموقع واحد من اشهر وأكبر المنصات المعنية بتأجير العقارات في ألمانيا، حيث يبلغ عدد رواد هذا الموقع حوالي 12 مليون زائر شهرياً، وقد تم تأسيس هذه المنصة الشهيرة في عام 1998 لذلك تعتبر أول منصة عقارات في ألمانيا، حيث توفر ما يقارب 500 ألف عرض عقاري من قبل المالكين أو شركات العقار أو الوسطاء.
أما عن الطريقة استخدام هذا الموقع فتكون إما عن طريق فتح حساب مجاني عادي للتمكن من خلاله من الاطلاع على عروض الشقق المختلفة و الاتصال بالمالكين بشكل مباشر، أو عن طريق فتح حساب مميز أو مدفوع بسعر 30 يورو شهرياً، وتستطيع من خلاله رؤية كافة العروض والتفاصيل المتعلقة بها والتي لا يمكن عرضها إلا للمشتركين بحساب مدفوع.
ادخل الى موقع Immobilienscout24 للبحث عن فرص سكن جيدة في المانيا:

افضل مواقع البحث عن سكن في ألمانيا موقع Ebay- kleinaneigen في المانيا

هو أحد المواقع الإلكترونية الألمانية التي يمكنك من خلالها العثور على أفضل الصفقات المتعلقة ببيع وشراء الشقق في المانيا والسيارات وصولا الى الوظائف والخدمات، ستجد في هذا الموقع أيضا عروض مختلفة من المالكين مباشرة بدون وسطاء، وعلى الرغم من هذا الأمر هناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بنشر عروضهم بشكل مباشر كون هذا الموقع مجاني.
أهم ما يميز موقع Ebay- kleinaneigen أنك تستطيع المساومة على أسعار الشقق حتى تصل الى السعر الذي يناسبك، والميزة الأخرى أنك لست مضطراً للتعامل مع الوكلاء أو الوسطاء وإنما تعاملك المباشر يكون مع المالك، وبعد الاتفاق مع المالك تستطيع بالتأكيد اختيار الأثاث المناسب لشقتك الجديدة بسعر جيد من الموقع نفسه.
للعثور عن سكن جيد في المانيا اضغط على الرابط وقم بزيارة موقع:

افضل مواقع البحث عن سكن في ألمانيا موقع Immowelt.de

يعد موقع Immowelt.de من أفضل وأكبر مواقع البحث عن سكن في المانيا التي تأسست في عام 2000، يتيح لعملائه تحديد تفضيلاتهم من خلال عدة فلاتر متوفرة، كما أنك تستطيع إيجاد بعض العروض الخاصة الى جانب عروض الوكالات العقارية، ومن أهم ما يميز هذا الموقع أنه مجاني بالنسبة للباحثين عن السكن في المانيا والمستأجرين، لكن يتوجب على المالكين دفع رسوم إضافية.
من مزايا موقع Immowelt.de أيضاً أنك تستطيع أن تتصل مع المالك مباشرة عبر المنصة، كما أنك لا تحتاج الى التسجيل بعضوية مميزة للتمكن من مشاهدة العروض المتاحة لأن الموقع كما ذكرنا مجاني بالكامل بالنسبة للبحث عن سكن، أما رسوم المالكين فتكون حوالي 65 يورو في الاسبوع أو 125 يورو كل اسبوعين، والأسعار ليست ثابتة وإنما تتغير حسب أسعار العقار.
للتسجيل في موقع Immowelt.de والبحث عن شقق سكن ضمن ألمانيا ادخل الى الرابط:

موقع Wunderflats.com

يعتبر هذا الموقع من الشركات الرائدة في سوق العقارات الألماني والمخصص للبحث عن شقق سكن للايجار و البيع و الشراء في ألمانيا وخاصة المفروش منها، و يعتمد هذا الموقع على مبدأ الحجز عبر منصته الالكترونية، حيث يمكن تقديم الطلب بكل بساطة وسهولة عبر خطوات سلسة، يطلب من خلالها الموقع بعض المعلومات الأساسية عن الشخص ومكان الإقامة و السكن، لتقوم الشركة بالتكفل بالباقي.
 كما يوفر لك الموقع العديد من الخدمات الاستشارية وإمكانية التواصل مع أسماء المالكين ويرافقك طول فترة الحجز لتوفير تجربة مريحة وإيجاد سكن في ألمانيا، بالإضافة الى ذلك يمكن للعميل التسجيل لدى السلطات الحكومية في شقق سكن الشركة رسمياً، ومشاهدة صور العقار والتحقق منه إضافة إلى صياغة عقد الإيجار وتأكيد الحجز، لكن يطلب من العميل بعض الوثائق والمستندات المطلوبة للإيجار مثل العنوان و مدينة السكن ووثيقة الهوية وبيان بالراتب للعاملين.
أما بالنسبة للأشخاص من أصحاب المهن أو الأعمال الحرة فيتم طلب كشف عن الحساب او السيولة، وبالنسبة للطلاب فهم يحتاجون الى إثبات تسجيل وكشف حساب مصرفي أو بيان بالراتب يخص ضامن الطالب وصورة عن هوية الضامن، ويمكن القول أن موقع Wunderflats يعد من أسهل و أفضل الشركات التي تقدم خدمة البحث عن أماكن السكن الموجودة داخل المانيا وخاصة منطقة برلين.
للبحث عن أفضل المواقع عن الشقق للسكن في المانيا ادخل الى موقع Wunderflats عبر الرابط:

موقع wohnungsboerse.net

إذا كنت ترغب في إيجاد أفضل الشقق للإيجار و السكن المشترك او غير مشترك في المانيا، لا بد من استخدام موقع شهير ومتخصص مثل wohnungsboerse، حيث يعتبر من أكثر المواقع المتخصصة في البحث عن شقق السكن في المانيا مع تقديم مجموعة من الخيارات المميزة للاختيار من بينها ما يناسب ذوقك الشخصي وتفضيلاتك، كما يتيح لك هذا الموقع البحث ضمن مجموعة خيارات تحددها بنفسك مثل الحي والبلدة و المدن.
علاوةً على ذلك يتيح لك الموقع الإطلاع على معلومات مفصلة حول مساحة الشقق وعدد الغرف والمرافق المدرجة بالصور والمعلومات الضرورية عن عقد الايجار، بالإضافة الى ميزة مقارنة الأسعار بين شقق السكن في المانيا والاتصال بالمالك مباشرةً، لذلك يعد موقع wohnungsboerse الخيار الأفضل والأمثل لك في جميع الأوقات.

موقع Wg- gesucht

من أكثر ما يميز موقع Wg- gesucht ويجعله مختلفاً عن بقية مواقع السكن في المانيا، أنه متاح باللغة العربية والإنجليزية بشكل كامل، حيث يوجد عدة قوائم تمكنك من إيجاد شقة أو منزل في أي وقت ومكان تشاء، ومن مميزاته الأخرى أنه سهل الاستخدام ومجاني بالكامل للمستأجرين والمالكين على حد سواء.
بالأضافة إلى ذلك فإن الموقع يمتلك واجهة جذابة جداً ومختلفة عن باقي المواقع، مما يسهل على المستخدم رؤية الإشعارات بكل وضوح.
للتسجيل والبحث عن سكن في موقع Wg- gesucht  اضغط على الرابط التالي:

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على افضل مواقع البحث عن سكن في ألمانيا، والتي تعتبر من أكثر الطرق شيوعا لإيجاد و استئجار غرف سكن في دولة المانيا، كما تطرقنا إلى ذكر أهم المزايا التي يقدمها كل موقع وايضا شرح بسيط حول طريقة التسجيل واختيار الخدمات المتوفرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى