افضل مواقع البحث عن عمل في المانيا

افضل مواقع البحث عن عمل في المانيا
افضل مواقع البحث عن عمل في المانيا

افضل مواقع البحث عن عمل في المانيا؛ يشهد سوق العمل الألماني نمو ملحوظ في كافة القطاعات مما يجعل الطلب على الأشخاص المؤهلين وذوي الخبرة يزداد يوماً بعد يوم، فإذا كنت تبحث عن وظيفة في ألمانيا سواءً بدوام جزئي أو كامل فأنت بحاجة إلى الإطلاع الدائم على أبرز فرص العمل المتاحة في هذا البلد، لذلك سنسهل عليك عملية البحث وسنعمل في هذا المقال على شرح أفضل مواقع البحث عن عمل التي تساعد في إيجاد فرص عمل متاحة في ألمانيا.

كيفية البحث عن عمل في المانيا

تشتهر ألمانيا كدولة رائدة في العديد من القطاعات مثل السيارات، الكيماويات، الإلكترونيات، كما أنها تضم أفضل وأشهر شركات العالم مثل فولكس فاجن، دايملر، بي ام دبليو وغيرها، لكنها في نفس الوقت تعاني من النقص الحاد في الأيدي العاملة وخاصة في الشركات الناشئة، وأيضاً المؤسسات المتوسطة الحجم، وهذا يعني وجود الكثير من الوظائف الشاغرة، إليك أفضل خطوات البدء بالبحث عن عمل في المانيا:
  • تحديد مجال العمل: تكون هذه الخطوة قبل البحث عن الوظيفة، فعليك تحديد المجال الذي ترغب بالعمل فيه، بناءً على مهارات واهتمامات محددة تمتلكها، فيجب التركيز على هذه الاهتمامات لزيادة فرصك.
  • تحسين السيرة الذاتية CV: يجب كتابة السيرة الذاتية بشكل احترافي والعمل على تحسينها بشكل أفضل، من خلال إضافة الخبرات السابقة والمهارات التي تمتلكها والتعلم الأكاديمي، كل ذلك في ملف جاهز للإرسال الى أصحاب العمل المحتملين.
  • استخدام مواقع البحث عن العمل: فهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي توفر أفضل فرص للعمل عبر الإنترنت، كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على هذه المواقع والبدء بعملية البحث.
  • تخصيص البحث: باستخدام محركات البحث وكتابة الكلمة المفتاحية ذات الصلة بمجال العمل الذي ترغب به، مع تصفية نتائج البحث حسب الخبرة المطلوبة والمستوى الوظيفي وغيرها من المعايير.
  • تقديم الطلبات: بعد إيجاد الوظيفة المناسبة يجب تقديم طلب في مواقع معينة، مع ضرورة التأكد من توفر جميع المستندات المطلوبة، ويمكن أن تحتاج في بعض المواقع الى إرفاق رسالة توضح رغبتك وملاءمتك للوظيفة.
  • استغلال مواقع التواصل الاجتماعي: وأهمها موقع لينكدين، و موقع Xing لتوسيع دائرة الاتصالات والتواصل مع المحترفين في ألمانيا من نفس مجالك المهني وطلب التوجيه والمشورة.
  • الاستعداد للمقابلات: من خلال التحضير المسبق ودراسة أفضل المعلومات عن الشركة والوظيفة والمنصب الذس تريده وتجهيز الإجابات.

افضل مواقع البحث عن عمل في المانيا

يمكن البحث عن فرص عمل في ألمانيا باستخدام الطريقة التقليدية، أي من خلال التقديم الشخصي لأماكن العمل والشركات، ولكن في عصرنا الحالي يعتبر التقديم عبر مواقع أون لاين أو عبر الإنترنت هو الشائع لأنه يوفر الكثير من الوقت والجهد، سنستعرض أفضل مواقع البحث عن عمل في المانيا:

موقع indeed

خلال السنوات العشر الماضية نمى موقع indeed بشكل كبير، ليصبح أحد أفضل بوابات البحث عن  فرص عمل في ألمانيا، وأكثر أداة يتم زيارتها لهذا الغرض، وفي الواقع لا يعتبر الافضل فقط في ألمانيا وإنما في العديد من الدول الأخرى، ومن أهم

موقع indeed للبحث عن عمل في المانيا
موقع indeed للبحث عن عمل في المانيا

مميزات هذا الموقع:

  • سهولة تصفح موقع  indeed كما أنه يقدم تجربة فريدة للمستخدمين في المانيا.
  • إمكانية تصفية فرص العمل في ألمانيا وذلك اعتماداً على الموقع الجغرافي والمسمى الوظيفي.
  • يدعم إمكانية فرز فرص العمل في ألمانيا  اعتماداً على الكلمة المفتاحية التي تبحث عنها وتاريخ الإعلان عن الوظيفة.
  • إنشاء حساب بشكل مجاني وإرسال السيرة الذاتية وبدء البحث عن العمل بضغطة زر واحدة.
  • الحصول على مقالات إخبارية حول إحصاءات سوق العمل والتوظيف في ألمانيا من خلال استخدام قسم المدونة.
يمكنك التسجيل وتحميل سيرتك الذاتية عبر الرابط التالي:

موقع stepstone

يعد موقع stepstone المرشح الأول لأفضل مواقع البحث عن عمل في ألمانيا منذ أن أصبح البحث عن عمل في ألمانيا أمراً مهماً، بسبب التجربة الممتعة التي يقدمها بالإضافة الى العديد من المميزات، وأهمها:
  • يتيح موقع stepstone إمكانية تصفية إعلانات التوظيف باللغة الانجليزية من دون الحاجة الى إلقاء نظرة على محركات البحث.
  • يحتوي على أداة مقارنة بين الرواتب في ألمانيا، مما يساعد على أخذ فكرة عن متوسط الرواتب والأجور للمهن التي تبحث عنها.
  • يقدم تطبيق خاص به يتيح للمستخدم إنشاء حساب وعرض السيرة الذاتية ثم تلقي طلبات التوظيف التي تأتي إليك أو البحث عن فرص عمل بنفسك، ويمكن تحميل هذا التطبيق عبر الرابط الاتي:
يمكن التسجيل في الموقع للبحث عن فرص عمل في المانيا من خلال الرابط:

موقع Arbeitsagentur

هو موقع الوكالة الفيدرالية الألمانية للتوظيف، والتي تحتل المركز الثالث وتعتبر مصدر موثوق جداً لإيجاد أفضل فرص عمل شاغرة في المانيا لأنها إدارة حكومية أي لا يوجد هدف تجاري او ربحي، ومن أهم مميزاته:
  • يحصل على ثقة الشركات جميعها لأنه تابع لجهة حكومية وهذا ما يجعله ينشر العشرات من الفرص بشكل أسبوعي.
  • من مميزاته أيضاً أنه يدعم اللغة العربية.
  • يعتبر فرصة ذهبية لايجاد فرص عمل في ألمانيا بدون الحاجة لرأس المال الذي تحتاجه ونشر إعلانات للبحث عن أفضل فرص عمل في باقي المواقع التجارية.
للتسجيل في الموقع  والبحث عن عمل يمكنك الدخول عبر الرابط:

موقع لينكدين linkedin

قد لا يحظى موقع لينكد إن بشعبية كبيرة في المانيا مثل بقية البلدان،  إلا أنه يوفر فرص كبيرة للوصول إلى تسع ملايين مستخدم نشط في ألمانيا فقط، ويعتبر موقع لينكدان أفضل من كثير من مواقع البحث عن عمل في ألمانيا وخاصة عندما يتعلق الأمر بالبحث باستخدام الكلمات الرئيسية أو ذات الصلة، كما أن لديه القدرة على العثور على مؤسسات وباحثين عن مختلف الكفاءات في كافة المجالات التي يمكنك تخيلها في ألمانيا.
رابط موقع لينكد إن ألمانيا من أجل البحث عن فرص العمل من هنا:

موقع Meinestadt.de

الذي يركز بشكل أساسي على إيجاد عمل لغير الخريجين في ألمانيا على خلاف مواقع العمل الأخرى، فإذا كنت تبحث عن أي عمل لتكون وسيلة لتعلمك اللغة الألمانية بطريقة مكثفة، فإن موقع Meinestadt.de يقدم لك فرصاً فريدة وغير موجودة في بقية مواقع التوظيف الأخرى، وتجدر بنا الإشارة الى أن هذا الموقع ليس مخصصا للبحث عن الوظائف في ألمانيا فقط وإنما هو بالأساس دليل وبوابة للمدن الالمانية.
رابط موقع Meinestadt.de للبحث عن عمل من هنا:

موقع Make it in germany

يعد موقع متخصص في بفرص التعليم و العمل والعيش في ألمانيا، يتيح لك من خلال زيارة job listings الحصول على عدة وظائف متاحة في المدن الألمانية، وذلك باستخدام الكلمات المفتاحية أو المنطقة الجغرافية أو اسم الوظيفة لإيجاد أفضل فرص عمل متوافقة مع عمليات البحث، ومع أن الموقع متاحاً باللغة الإنجليزية لكن قوائم التوظيف تكون باللغة الالمانية.
ابحث عن فص عمل في المانيا عبر موقع 

موقع Xing

هو أحد أفضل وأكبر مواقع البحث عن عمل في ألمانيا والكثير يطلقون عليه اسم لينكدين الأوروبي، يتميز بأن واجهة موقع xing تدعم عدة لغات مختلفة أهمها الألمانية والإسبانية والإنجليزية، بالإضافة ألى ذلك يمتلك موقع xing محرك بحث متقدم، يسمح بالاختيار بين أنواع الوظائف في ألمانيا وتضييق مجال البحث عن عمل لديك بالاعتماد على مستوى الخبرة ومجال عملك أو تخصصك والراتب والموقع الجغرافي.
رابط موقع البحث عن عمل xing من هنا:
في ختام المقال، تعرفنا على افضل مواقع البحث عن عمل في المانيا، ويمكننا القول أن معظم المواقع المذكورة قد تتشابه من ناحية آلية العمل والتصفح، مع وجود بعض المميزات والأدوات التي تجعل كل موقع أو منصة تقدم فوائد معينة مختلفة عن غيرها.
زر الذهاب إلى الأعلى