بنك شباركاسه في المانيا Sparkasse معلومات عن بنك شباركاسه

بنك شباركاسه في المانيا Sparkasse
بنك شباركاسه في المانيا Sparkasse

بنك شباركاسه في المانيا sparkasse؛ الذي يعتبر من أكبر وأشهر بنوك التوفير لكل من يرغب بالعيش والاستقرار في ألمانيا سواء للدراسة أو العمل، ويحتاج الى فتح حساب بنكي لإنجاز العديد من المعاملات المالية اليومية، كشراء المستلزمات ودفع الأجور أو الحصول على الراتب الشهري، حيث لا تكاد تخلو مدينة أو بلدة من فرع أو ماكينة صراف آلي تابعة لهذا البنك، لذلك سنتعرف في هذا المقال على بنك شباركاسه في المانيا sparkasse، بالإضافة إلى معلومات عن كيفية فتح الحساب البنكي والمميزات والخدمات المصرفية banking التي يقدمها هذا البنك.

بنك شباركاسه في المانيا sparkasse

شباركاسه sparkasse هو بنك إدخار إقليمي يعمل في جميع أنحاء ألمانيا، نشأ في أوروبا في القرن الثامن عشر نتيجة للحاجة الملحة للاستثمار وضخ الأموال في المجتمع الألماني، وهو مؤسسة مالية هدفها الأساسي قبول ودائع الإدخار ودفع الفوائد عليها بالإضافة الى توفير الوصول الى منتجات الإدخار لجميع مستويات السكان، فهي بنوك عالمية تقوم بجميع الاعمال والخدمات المصرفية banking مع العملاء وتتميزعن غيرها بأنه يتم تشغيلها من قبل السلطة المحلية.
تم تأسيس أو بنك إدخار من شباركاسه sparkasse في مدينة هامبورغ عام 1778، وفي عام 1801 تأسس أول فرع في Gottingen وأصبح نموذج أولي لبنوك التوفير الألمانية، التي تتميز بعلاقات وثيقة مع السلطات المحلية، والمهمة القانونية لهذه البنوك banks هي توفير الفرص لقطاعات واسعة من السكان وذلك لاستثمار الأموال والقيام بمعاملات الدفع كذلك تلبية احتياجات الإئتمان لعملائها.
يمكن إرجاع كلمة شباركاسة sparkasse الى القرن الثامن عشر وهي تعني “مؤسسة عامة لتخزين المدخرات مع مدفوعات الفائدة”، فهي كلمة مركبة تجمع بين كلمة “حفظ” وكلمة “ماكينة تسجيل المدفوعات”، فهي تشير الى مهمة البنك الأصلية في قبول المدخرات عن طريق الدفع النقدي.

كيفية فتح حساب في بنك شباركاسه sparkasse  المانيا

يُعتبر sparkasse من أشهر البنوك في ألمانيا بجانب بوست بنك من أجل فتح حساب، لأنه وفقاً للشروط التي يضعها والتسهيلات التي يقدمها، يعتبر من السهل فتح حساب بنكي فيه وإنشاء مكان دائم، سواء سحب أموال أو تقديم الأوراق والوثائق المطلوبة والحصول على كافة المزايا والخدمات المصرفية banking services التي يقدمها البنك أيضا، ومن أجل فتح حساب شباركاسه يجب عليك استيفاء عدد من المستندات والأوراق الداعمة لديك والتوجه الى مركز البنك في ألمانيا بشكل شخصي، وهذه الوثائق هي:

كيفية فتح حساب في بنك شباركاسه sparkasse  المانيا
كيفية فتح حساب في بنك شباركاسه sparkasse  المانيا
  • وثيقة قانونية تثبت هوية الشخص.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • تصريح إقامة وفق المادة 63 من قانون اللجوء.
  • صورة شخصية مع تصريح إقامة متسامحة.
  • شهادة تسجيل سكن في المانيا صادرة من مكتب التسجيل الألماني مع كشف سبب الإقامة الرئيسي.
  • تصريح عمل للأجانب المتواجدين في المانيا للعمل.
  • رقم شخصي لتسهيل استقبال الرسائل بعد فتح حسابك الجاري الجديد.
كما يتمكن الشخص من فتح حساب مصرفي في بنك شباركاسه في المانيا اون لاين online أو عن طريق الإنترنت، وذلك من خلال الاتصال مكالمة فيديو مع أحد موظفي البنك مع ضرورة توفر جودة اتصال عالية بحيث تكون جميع المعلومات لفتح حساب واضحة ومرئية، وعليك اتباع الخطوات التالية:
  • زيارة موقع شباركاسه sparkassen  الرسمي باستخدام الإنترنت.
  • إدخال التفاصيل المطلوبة online في نموذج طلب الكتروني للحصول على حساب.
  • تقديم إثبات للهوية عبر مكالمة فيديو online.
  • الانتظار لفترة حتى يتم التحقق من معلوماتك وتفعيل حساب جديد خاص بك.

أنواع القروض في بنك شباركاسه ألمانيا

يعد شباركاسة sparkasse bank بنك إئتماني رائد يمتلك خبرة واسعة مع مستوى عالي من التميز فيما يخص القروض والأمور المالية والخدمات المصرفية banking، فهو يتيح الحصول على قروض منوعة لأغراض مختلفة، ومن أهم مميزات تلك القروض هو تعددية أغراض القرض، المرونة في التعامل مع الشروط، إضافة استقرار وثبات أسعار الفائدة، وهناك عدة أنواع من قروض شباركاسه نذكر لك أهمها فيما يلي:

القروض الشخصية من شباركاسه sparkasse

تتم تغطية القرض الشخصي لك ولجميع أفراد عائلتك بضمان سداد هذا القرض بغض النظر عن وضعك الحالي مثل الإعاقة أو فقدان العمل، ومن شروط التقدم للقرض الشخصي يجب أن يكون العمر قد تجاوز 18 عام ، بالإضافة الى وظيفة ثابتة وراتب شهري منتظم وثابت، كما تختلف مدة وتكلفة القرض حسب مبلغه.

قروض الرهن العقاري من sparkasse

إذا وجدت منزل أحلامك وتريد شراؤه أو تحلم ببناء منزل خاص بك يمكنك استخدام قرض الرهن العقاري من بنك شباركاسه في المانيا ، كما أن هذا القرض يفيد في حالات أخرى مثل صيانة المنزل والترقية والتعديل، كما يوجد عدة قروض أخرى تسهل المعيشة والعمل مثل قروض السيارات وقرض التوفير وغيره.

مميزات بنك شباركاسه sparkasse ألمانيا

يتمتع بنك bank شباركسيه في المانيا بالعديد من المميزات التي تجعله أحد البنوك الرائدة، وهنا نذكر أهمها:
  • توفير كافة التعاملات المالية والخدمات المصرفية banking و التحويل أينما كنت وفي أي وقت عبر شبكة الإنترنت online ومن خلال الجوال المحمول.

    مميزات بنك شباركاسه sparkasse ألمانيا
    مميزات بنك شباركاسه sparkasse ألمانيا
  • سهولة تحويل النقود والحصول على المال في أي وقت ومكان من خلال معرفة أجهزة الصرافات الآلية المنتشرة في كافة أنحاء ألمانيا.
  • يقدم خدمات مجانية مثل فتح حساب بنكي والحصول على بطاقة ماستر كارد.
  • توفير مجموعة من القروض التي تدعم المشاريع المستقبلية وتتميز بالمرونة.
  • تقديم العديد من الخصومات والعروض التوفيرية المميزة.
  • انتشاره في العديد من دول العالم وأهمها: سويسرا، ألبانيا، البوسنة والهرسك، فنلندا، فرنسا، إيطاليا، لوكسمبورغ، النرويج، بولندا، البرتغال، روسيا، سلوفاكيا، إسبانيا، جمهوربة التشيك والولايات المتحدة الأمريكية.
وتأتي هذه المميزات التي يتحلى بها بنك sparkasse في ألمانيا من مجموعة عوامل مساعدة، إليك شرح لأهمها:
  • الانتشار العام: تتوزع بنوك شباركاسة sparkasse في جميع أنحاء ألمانيا germany من ولاية ومقاطعة، مما يسهل الوصول إليها من قبل جميع المستخدمين لتلبية احتياجاتهم المالية، كما يمتلك شباركاسه حصة الأسد بنسبة 70 بالمئة في سوق تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة و42 بالمئة من حصة السوق في التمويل العام.
  • مشاركة أصحاب المصلحة: حيث يعتمد على تنمية الأعمال المستدامة وأيضاً الالتزام الطويل الأمد بالتنمية الإقليمية، وقد تمكن من ذلك بفضل التعاون الوثيق بين المؤسسات المصرفية في أنحاء العالم.
  • الالتزام السياسي: تم إنشاء بنك شباركاسه في المانيا بشكل قانوني مع دعم التقدم الاجتماعي، فالبنوك لا تعمل وفق عمليات الربح فقط وإنمت تقع عليها مسؤولية دعم المجتمعات.
  • ثقة و حماية العملاء: يتميز شباركاسة sparkasse بمكانته الجيدة والمعترف عليها في القطاع المصرفي بالإضافة الى علاقات قوية مع العملاء حيث يضم ما يقارب 50 مليون عميل.
  • وضوح الأهداف: يتميز بنك شباركاسة بالتوجيه الاجتماعي بموجب القانون الوطني مما يضمن تأمين الخدمات والتمويل للجميع، بالإضافة الى دعم الأعمال والصناعة المحلية.
  • إدارة منظمة: تتمتع جميع فروع شباركاسه بإدارة منظمة تتولاها مجموعة مسؤولة عن صنع القرار وفق التوجه والأهداف.
  • التطوير: لأن مصرف sparkasse يعمل في إطار عمل متسق مع سلسلة من الاهداف التي يتم تنفيذها مع تطوير وصيانة الأساليب والأدوات المستخدمة.
  • تخقيق جدوى: يعمل بنك شباركاسه في المانيا منذ أكثر من مئتي عام وهذا دليل على الجدوى المالية واللوجستية الواضحة مما يجعله نظام ناجح في معالجة الأهداف والحفاظ على التوازن الموجود بين الحكم الذاتي الإقليمي والتنسيق على الصعيد الوطني.

بطاقة ماستر كارد sparkasse المانيا

تعتبر ماستر كارد sparkasse بطاقة ائتمان مخخصة للدفع غير التقليدي، الذي تعتمده كافة المتاجر هذا يعني يمكن استخدام هذه البطاقة لأغراض مختلفة مثل التسوق، حجز سيارة أو فندق وغير ذلك، وتتميز هذه البطاقة بالمرونة والسهولة وقدرة الاستخدام عبر الإنترنت internet في أي وقت ومكان، ويمكنك الحصول على هذه البطاقة بشكل مجاني خلال ثلاث خطوات بسيطة اونلاين online:
  •  البحث عن الموقع الإلكتروني للبنك online والدخول إليه ووضع المعلومات المطلوبة بعد طلب الحصول على بطاقة ائتمان.
  • تفعيل الطلب من خلال التعريف بالنفس عن طريق الهوية أو جواز سفر عبر مكالمة الفيديو online، كما يمكن إرسال هذا الطلب من حسابك عبر البريد الالكتروني.
  • يرجى التواصل مع المصرف للحصول على بطاقه جديدة بعدة فترة قصيرة من الزمن.
لا داعي للقلق بشأن فقدان بطاقة الماستر كارد master card لأنه بإمكانك الحصول على خدمة النقد الفوري من البنك في الحالات الطارئة، لكن كل ما عليك فعله هو القيام بالإبلاغ عن فقدانها أو سرقتها لاتخاذ الإجراءات المباشرة المطلوبة و استخراج بطاقة جديدة.
في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على بنك شباركاسه في المانيا sparkasse، وهو مجموعة من بنوك التوفير المنتشرة في جميع المقاطعات وأنحاء الدولة الألمانية، لتوفر لجميع عملاء المصرف السهولة في الحصول على الخدمات المصرفيه banking وتسيير الأمور المالية وإدارة و تحديد النفقات و الادخار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى