قاموس طبي الماني عربي

قاموس طبي الماني عربي
قاموس طبي الماني عربي

هل تبحث عن افضل  قاموس طبي الماني عربي، فمع تزايد أعداد المهاجرين إلى ألمانيا من الأطباء البشريين وذلك نظرا لترحيب الدولة الألمانية بهم وتسهيل شروط اندماجهم بالمجتمع الألماني. تزامنا مع هذه التسهيلات رغب الكثيرون من خريجي الكليات الطبية بالسفر إلى ألمانيا وإكمال دراستهم، وكان لزاما عليهم إتقان المصطلحات الطبية باللغة الألمانية التي يصعب توفرها إلا في قاموس طبي الماني عربي متخصص بالمفردات الطبية العلمية.

في مقالنا اليوم، سنتناول أهم قاموس طبي الماني عربي لغير الناطقين بدون انترنت بالإضافة إلى قاموس طبي الماني  إنجليزي اسباني فرنسي و الميزات التي يمنحها لمستخدميه.

ما هو أفضل قاموس طبي الماني عربي بدون انترنت؟

يبحث الكثير عن قاموس طبي الماني عربي ( medical dictionary) الذي يحتوي المصطلحات والمرادفات الطبية المتخصصة في اللغة الألمانية. حيث تختلف هذه المصطلحات في ترجمتها عن المفردات العادية التي يمكن لأي مترجم ألماني عربي ترجمتها بشكل حرفي.

يختص القاموس طبي الماني عربي الجديد بـ استخدامه  في ترجمة الكلمات العلمية الالمانية إلى العربية وبالعكس بدون إنترنت على جميع الهواتف التي تعمل على أنظمة الأندرويد وفي وقت قياسي وترجمة متخصصة بعيدة عن الترجمات الحرفية. لذا، فهو يعد الأفضل في الترجمة الطبية بين قواميس اللغة.

ما هي أهم مزايا القاموس الطبي الالماني العربي؟

يعد قاموس طبي الماني عربي ( medical dictionary) الخيار الأول الذي يبحث عنه طلبة الطب، فهو يتميز بالعديد من الميزات التي تجعل منه رائدًا في مجال ترجمة مصطلحات الطب بشكل خاص دونا عن غيره، من أهم مزايا القاموس:

  • يبتعد عن الترجمة الحرفية للكلمات، ألماني – عربي.
  • مخصص للمفردات العلمية الطبية.
  • سهل الاستخدام بواجهة سلسة.
  • توفر خاصية إمكانية إضافة كلمات جديدة إليه، مما يزيد من مرونة التعامل معه وإثراء اللغة بمفردات حديثة.
  • لا يحتاج القاموس الطبي لوقت طويل لترجمة المصطلحات.
  • يضم قاموس ألماني عربي اقوى 5000 كلمة مستخدمة في دراسة الطب.
  • إمكانية إدخال الكلمات عن طريق الصوت دون الحاجة إلى الكتابة.
  • يمكن إستخدام قاموس طبي الماني عربي من أي مكان بدون الاتصال بالإنترنت.
  • سهولة التنقل بين اللغة الألمانية  والعربية.
  • يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من مفردات طبية عشوائية الإستخدام وغير متوفرة في أي مترجم آخر.
  • في حال لم يتوفر في القاموس الطبي ترجمة دقيقة عن المصطلح المطلوب فهو يقدم مرادفات متعلقة قريبة من نية البحث في اللغة العربية.
  • يمكن تحميل القاموس الطبي  ألماني عربي للاندرويد بكل سهولة من متجر غوغل بلاي.

كيفية تنزيل قاموس طبي الماني عربي؟

يتوفر تطبيق (medical dictionary german arabic) على متجر غوغل بلاي ويمكن تحميله بشكل مجاني دون اشتراك مدفوع على أجهزة الأندرويد، وهو يتلقى التحديثات المستمرة من غوغل لاستيعاب أكبر عدد من المفردات العلمية الالمانية العربية.

يشغل التطبيق حجم صغير من مساحة الهاتف فيما يمكن تنزيله عبر كتابة اسمه في مربع البحث (google play) وتثبيته بكل سهولة وهو متوفر لجميع أنظمة (android).

المعجم  الطبي الألماني العربي الموحد- Medizinisches deutsch

وهو قاموس طبي الماني عربي يفيد في ترجمة اللغة العربية بشكل يلبي حاجة الطلاب العرب. إضافة، للباحثين ومترجمي الكتب العلمية في اختصاص الطب بمجالاته المتنوعة من طب أسنان وصيدلة وتمريض.

يتميز قاموس الماني عربي (medical dictionary) باحتوائه على ما يقارب 40000 الف كلمة طبي شائع سواء كانت من أصل لاتيني أو ألماني أو مع ما يقابلها من ترجمة عربية. إضافة إلى توضيح بسيط للمصطلحات الغامضة بالنسبة للطلاب والباحثين، وهذا ما لا نجده في القواميس الطبية الأخرى التي تقتصر الترجَمة فيها على ذِكر مقابل الكلمة دون أي شرح لها.

تتوفر في قاموس طبي الماني عربي بعض الملحقات المفيدة، وهي:

  • ملحق للإختصارات الطبية.
  • ملحق لشرح الأجزاء التشريحية لجسد الإنسان مع توفير عدد من الصور التوضيحية.
  • ملحق رائع تجد فيه أمثال وحكم خاصة بالمجال الطُبي بترجمة ممتازة من اللغة الألمانية إلى العربيّة.
  • ملحق يضم البادئات والجذور شائعة الإستعمال.

يتوفر القاموس الطبي الالماني العربي الموحد (Medizinisches deutsch) على متجر أمازون Amazon ويمكن شراؤه منه.

قاموس طبي ألماني انجليزي اسباني فرنسي

تُعرف ألمانيا بمستوى الطب المتقدم فيها، هذا ما يجعلها وجهة أولى للراغبين بالإختصاص فيها. وبالتالي، هم بحاجة إلى القاموس الشامل للترجمة من اللغة الالمانية إلى العربية خصيصا للمفردات الطبية الشائعة في الممارسات السريرية بدراسة الطب.

يسمح المعجم الطبي الالماني لأندرويد (android) بترجمة اللغة الألمانية إلى 5 لغات أخرى هي الإنكليزية والفرنسية والبرتغالية إضافة إلى الإسبانية.

يتميز التطبيق (german medical dictionary Android) باحتوائه على أكثر من 12 ألف مفردة طبية مترجمة إلى جميع اللغات السابقة الذِّكر، فيما يتيح أيضا ميزة قراءة المصطلح ونسخه ومشاركته، وكل ذلك يتم بطريقة سهلة على المستخدم.

يمكن تنزيل التطبيق من متجر (play store).

اقراء ايضا : افضل 5 مترجم الماني عربي

الأسئلة الشائعة حول أهم قاموس طبي الماني عربي

هل تخطر في بالك أسئلة حول القاموس الطبي الالماني الأكثر فائدة لك؟ جمعنا لك الأسئلة التالية مع الإجابة:

هل يختلف القاموس الطبي عن أي معجم آخر؟

بالطبع، يختلف المعجم المختص في ترجمة المفردات الطبية عن أي قاموس ألماني عادي آخر. ففي الوقت الذي تتم فيه ترجمة الكلمات بصيغة حرفية في أي مترجم ألماني عربي، تترجم المصطلحات الطبية على أساس علمي يعود إلى جذر الكلمة.

هل يوجد قاموس طبي الماني يعمل بدون انترنت؟

نعم، medical dictionary german arabic الذي تناولناه في بداية المقال هو معجم ألماني medical arabic يمكن تنزيله على هواتف الأندرويد وتثبيته واستخدامه بدون اتصال إنترنت.

هل يمكن شراء قاموس طبي الماني عربي كتابي شامل online؟

نعم، يمكن شراء القواميس الكتابية من خلال المتاجر الإلكترونية المنتشرة بكثرة على شبكة الإنترنت. مثل متجر أمازون، الذي يتوفر عليه نسخ من المعجم الطبِّي الموحد Medizinisches deutsch. كما يمكن العثور على نسخ مستعملة من هذه المعجم وبسعر رخيص.

في ختام مقالنا، الذي كنا قد تناولنا فيه كل ما يتعلق حول أهم قاموس طبي الماني عربي والفائدة التي يقدمها للدارسين والمختصين في مجالات الطب المختلفة. نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم فائدة للمهتمين بدراسة الطب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى